أهم القرارات والتوصيات لتداولات اجتماع مجلس أمناء منظمة الدعوة الاسلامية الدورة 27 بالخرطوم قاعة الصداقة :

1-إجازة وقائع الاجتماع رقم 26 لمجلس الأمناء ومذكرة تنفيذ قراراته.

2-إجازة تقارير الأداء الإداري والمالي للمنظمة للأعوام 2014-2017م. مع الأخذ في الإعتبار الملاحظات والأفكار والمقتراحات التى أبداها الأعضاء .

3-إجازة تقارير اللجنة المالية للأعوام . 2014-2017م.للمنظمة ومؤسساتها.

4-إجازة الميزانية التقديرية للعام 2018 للمنظمة ومؤسساتها وتفويض مجلس الإدارة لإجازة ميزانية العام 2019حسب توصية اللجنة المالية.

5- تشرف المجلس بالتجديد لفخامة المشير عبدالرحمن محمد حسن سوار الذهب رئيساً للمجلس للدورة القادمة .

6- قرر المجلس تعيين السفير/ عطا المنان بخيت الحاج   أميناً عاماً للمنظمة للدورة القادمة .

7- قرر المجلس تفويض كل من رئيس مجلس الأمناء والأمين العام لاختيار نائباً للأمين العام للمنظمة للدورة القادمة .

8- إختار المجلس عدد عشرة من أعضائه لمجلس الإدارة للدورة القادمة .

9- قرر المجلس تعيين عدد( 20)عضواً جديداً في المقاعد الشاغرة بسبب انتهاء المدة او الوفاة او الإعتذار .

10- قرر المجلس  إعتماد عدد من أعضاء مجلس الأمناء السابقين ليكونوا أعضاء شرف للإستفادة من تجاربهم وخبراتهم في دعم عمل المنظمة .

11- أوصى المجتمعون على ضرورة إحكام الدراسات للمشروعات الاستثمارية والعناية بالمشروعات ذات الطبيعة الوقفية وتطوير جهاز الاستثمار كما دعا المجتمعون الى تضافر جهود المنظمة مجلس امناء وإدارة ومؤسسات لتوفير فرص تمويل وشراكات لمشروعات وقفية واستثمارية تعين على تمويل مشروعات المنظمة .

وفي الختام وجه مجلس الأمناء شكره الجزيل لجمهورية السودان،دولة المقر، حكومة وشعباً علي حسن الاستقبال وكرم الوفادة، ولرعاية الدولة على أعلى مستوياتها للمنظمة وخص بالشكر فخامة رئيس الجمهورية ونوابه ومساعديه ورئيس المجلس الوطني ورئيس القضاء والحضور من السفراء والولاة والوزراء وكل الأجهزة الأمنية والخدمية والإعلامية وكذلك اللجنة المنظمة وكل منبر ساهم في نجاح هذه الدورة. وجدد شكره للأمين العام المنتهية دورته وجميع موظفي الأمانة العامة والمؤسسات على الجهود القيمة التي قاموا بها، والجهد الكبير الذي بذلوه في الإعداد للدورة السابعة والعشرين لمجلس الأمناء. كما شكر كافة أعضاء مجلس الأمناء والضيوف على تكبدهم المشاق وحرصهم علي حضور جلسات المجلس.

 

Leave a Comment